كتلة نواب زحلة أخبار زحلة
القوات تطلق عريضة ضد جبالات فتوش
17/1/2015

أطلقت منسقية "القوات اللبنانية" في زحلة عريضة مرفوعة من أهالي قضاء زحلة ومالكي العقارات الواقعة في محيط العقار رقم 246 حوش الأمراء، من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لسحب التراخيص الممنوحة لشركة "التطوير والتعمير" لإنشاء واستثمار جبالات باطون مركزية ومطاحن لصناعة الاسمنت على أنواعه في منطقه حوش الأمراء.
وأفاد مراسل "السفير" سامر الحسيني بأن "العريضة موجهة إلى كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، وزير الصناعة حسين الحاج حسن، وزير البيئة محمد المشنوق، وزير الصحة وائل أبو فاعور ووزير الداخلية نهاد المشنوق"، وتهدف إلى منع الشركة التي يرأس مجلس إدارتها السيد بيار فتوش من استكمال مشروعها.
وشارك في إطلاق العريضة رئيس كتلة نواب زحلة النائب طوني أبو خاطر والنواب جوزف معلوف، عاصم عراجي، إيلي ماروني وممثلي أحزاب قوى 14 آذار وفعاليات بلدية ومخاتير.
وطالب أبو خاطر باستقالة بلدية زحلة "لفشلها في الانماء ودورها المريب في موضوع الترخيص لمعمل الاسمنت".

  إقرأ المزيد

أشادت كتلة نواب زحلة بالمواقف اللبنانية الجامعة التي صدرت بعد الإنفجار الإرهابي الذي هز جبل محسن
12/1/2015

أشادت كتلة نواب زحلة في اجتماعها الدوري الذي عقد في زحلة بالمواقف اللبنانية الجامعة التي صدرت بعد الإنفجار الإرهابي الذي هز جبل محسن , والتي حضنت أهالي الجبل وقطعت الطريق على من يحاول الإستفادة من هذا العمل الإرهابي الإجرامي الجبان .

  إقرأ المزيد

كتلة نواب زحلة بيان صحفي 5-1-2015
5/1/2015

ثمنت كتلة نواب زحلة في اجتماعها الدوري الذي عقد في مكتب رئيسها النائب الدكتور طوني أبو خاطر وبحضور أعضائها النواب المهندس جوزف معلوف, المحامي إيلي ماروني, الدكتور عاصم عراجي , الأستاذ شانت جنجنيان , قرار المديرية العامة للأمن العام الذي حددت فيه معايير الدخول السوري إلى لبنان ورأت الكتلة أن القرار إنطلاقة جديدة يُبنى عليها لتنظيم الدخول السوري من جهة وللعمل لإعادة النازحين إلى مناطقهم الآمنة في الداخل السوري مطالبة من الحكومة إيجاد حل
للنزوح السوري في البقاع الذي لم يعد باستطاعته تحمل أعبائه.

  إقرأ المزيد

أبدت كتلة نواب زحلة في اجتماعها الدوري الأخير لهذا العام خوفها من أن يكون التتخبط السياسي عنواناً للمرحلة القادمة عند القادة السياسيين اللبنانيين.
27/12/2014

أبدت كتلة نواب زحلة في اجتماعها الدوري الأخير لهذا العام خوفها من  أن يكون التتخبط السياسي عنواناً للمرحلة القادمة عند القادة السياسيين اللبنانيين. فالرئاسة بلا رئيس وملف العسكريين المخطوفين على حاله , كثر الوسطاء فدخل في مرحلة غير واضحة المعالم وكأن الحكومة تخلت عن واجباتها فيه.

  إقرأ المزيد

كتلة نواب زحلة : لتغليب لغة العقل عدم الإنجرار وراء ردات الفعل
12/12/2014

عقدت كتلة نواب زحلة اجتماعا دوريا لها حضره رئيسها النائب طوني أبو خاطر والنواب ايلي ماروني، جوزف معلوف، عاصم عراجي و شانت جنجنيان استعرضوا فيه التطورات التي جرت بمدينة زحلة على آثر رخصة المعمل الصناعي للتطوير والتعمير لأصحابه بيار فتوش وأشقائه والتي كانت الكتلة عقدت لأجلها اجتماع مع وزير الصناعة الوزير حسين الحاج حسن في مجلس النواب في بيروت للوقوف على حقيقة المشروع بعيدا عن الأضواء والاعلام كي لا نتهم بكيدية سياسية في موضوع بيئي يهم جميع أهالي زحلة والبقاع.

  إقرأ المزيد

نواب زحلة: لتسريع المفاوضات في ملف العسكريين بعد سحب الوساطة القطرية
8/12/2014

وضعت “كتلة نواب زحلة” في اجتماعها الدوري الذي عقدته في زحلة عملية إعدام الدركي علي البزال في خانة “العمل الإرهابي غير الموصوف ويدلل على مدى الأزمة التي وصل إليها الإرهابيون السوريون بتصفية جنودنا واحدا تلو الآخر رغم الإتصالات والوساطات لإنهاء الملف، مما يوجب الإسراع من قبل الحكومة بتسريع وتيرة المفاوضات المباشرة وبالطريقة التي تراها مناسبة وبخاصة بعد سحب الوساطة القطرية”.

  إقرأ المزيد

1 / 41   >>